تقرير عن مناسبة ذكرى مولد الإمام الحسن المجتبى في السنغال

أُقيمت مناسبة ذكرى مولد الإمام الحسن المجتبى، عليه السلام، في السنغال برعاية مجلس علماء أهل البيت -عليهم السلام-، وذلك بمبادرة من جمعية الطلاب والتلاميذ لاتباع أهل البيت -عليهم السلام-، حيث شهدت الفعالية حضورًا كبيرًا وإقبالًا ملحوظًا من الطلاب والشباب.

انطلقت الحفلة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، لتعطي بداية مباركة ومميزة للفعالية، تلتها كلمة ترحيبية مؤثرة من رئيس الجمعية محمد الأمين نيانغ، حيث أشاد بأهمية هذه الذكرى ودور الإمام الحسن في تعزيز القيم الإسلامية والإنسانية.

وقدم شيخ موسى بجان محاضرة قيمة حول شخصية ومكارم أخلاق الإمام الحسن المجتبى، حيث تناولت المحاضرة جوانب من حياة الإمام وقيمه العالية وسيرته النبيلة، ما أثرى المعرفة والوعي لدى الحضور.

وفي ختام الحفلة، ألقى الأمين العام الشيخ محمد نيانغ كلمة شكر وتقدير للمنظمين والحضور، معبِّرًا عن فرحته بنجاح الفعالية وتفاعل الحضور، مع دعواته للجميع بالتوفيق والسعادة.


تخللت الفعالية صلاة المغرب والعشاء، تعبيرًا عن التلاحم الديني والاجتماعي في هذه المناسبة المباركة، واختتمت بأفطار جماعي على مائدة الإمام الحسن المجتبى، حيث عمت الفرحة والروحانية أرجاء المكان…